اكثر افعى جنونا امتلكها (الاصله الافريقية)

البايثون الافريقية

(African rock python)

من أحد اضخم الافاعي على وجه الأرض

يعد الثعبان الصخري الأفريقي الذي يفقس بطول قدمين وينمو أكثر من 20 قدمًا (6 أمتار) أكبر ثعبان في إفريقيا وواحد من أكبر خمسة ثعابين على هذا الكوكب.
 إنه موجود في الحجم مع الأناكوندا الخضراء ، والثعبان الشبكي ، والثعبان البورمي ، وثعبان الجمشتين أو ثعبان الفرك العملاق - أكبر ثعبان في أستراليا. 

في الواقع ، هو فقط أقصر في الطول من الثعبان الشبكي. ليس فقط هو الثعبان الكبير ، ولكن البعض ، بما في ذلك المتخصصين في الزواحف ، يعتبرونه أكثر الأفعى شراسة في العالم
تميل الفراخ الصغيرة إلى تقليص الفريسة الصغيرة ومع نموها ، تتغذى على حيوانات كبيرة مثل الظباء البالغة والتماسيح.
لسوء الحظ ، تسببت الاصله الأفريقية أيضًا في وفاة الناس ، وإن كان ذلك نادرًا جدًا. في السنوات الأخيرة ، قتلت اصلات الصخور الأفريقية الأسيرة أشخاصًا ، بمن فيهم شخص هرب من متجر للحيوانات الأليفة. على أقل تقدير .
الاصله الصخرية هي أيضًا أحد الثعابين القليلة جدًا المعروفة لحماية نسله وحمايته ، وهم يفعلون ذلك بحماس وباقتناع. هناك نوعان فرعيان من الثعابين الصخرية الأفريقية. تم العثور على الأصغر في عنقنا من الغابة في جنوب أفريقيا. تميل إلى أن تكون مرتبطة بالبيئات المشاطئة – بالقرب من المسطحات المائية. مع ذلك ، يمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الموائل من الغابات إلى السافانا.
قتل الثعبان في الصورة على يد نمر على ممتلكاتنا. هذه الثعابين ليست مهددة بالانقراض ، لكن مستقبلها مهدد من خلال جمعها لتجارة الحيوانات الأليفة ، وجلودها ، التي لا تزال مطلوبة بشدة ، وفي بعض الحالات لأنها تبحث عن الطعام. في حالات أخرى ، يتعرض سكانها للتهديد من خلال الاضطرابات في الموائل. وكثيرا ما تقتل هذه الثعابين من قبل الناس لأن الإنسان يخافها كثيرا.
مع ذلك ، نادرًا ما تقتل ثعابين الصخور الناس ، لكن سمعتها الهائلة تسبقها.

 

عن jamal

شاهد أيضاً

اللعب بين اضخم الافاعي بالعالم

من المعروف ان اطول افعى بالعالم هي الاصله الشبكية و امتلك العديد منها و الوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *